اللغة العربية والتعليم الإلكتروني في ظل جائحة كورونا – قسم اللغة والأدب العربي جامعة باتنة1 أنموذجا-
الكلمات المفتاحية:
التعليم الإلكتروني، اللغة العربية، كورونا، قسم اللغة والأدب العربي – جامعة باتنة 1-.الملخص
يعد التعليم الإلكتروني شكل من أشكال التعليم الذي جلبته التكنولوجيا، والذي أصبح ضرورة خاصة في ظل تفشي جائحة كورونا، التي أدت إلى غلق المؤسسات التعليمية، وشل العملية التعليمية بأكملها، ولم يكن هناك مخرج للاستمرار إلا التعليم الإلكتروني، المتمثل في التعليم عن بعدوكغيرها من المؤسسات التعليمية، سعى قسم اللغة والأدب العربي بجامعة باتنة1 إلى خوض غمار هذا النوع من التعليم لأول مرة، رغم الصعوبات التي صادفت الطاقم التعليمي.
وعليه فالدراسة تروم الإجابة عن التساؤل الجوهري الآتي:
ــــ ما هي التحديات التي واجهت الطاقم التعليمي لمواكبة التعليم الإلكتروني في قسم اللغة والأدب العربي بجامعة باتنة 1؟
وقد اتبعت المنهج الوصفي، مستعينة بآليتي الاستقراء والتحليل. لأتوصل في الأخير إلى مجموعة من النتائج والتوصيات أهمها:
- اللغة العربية طيعة لمثل هذا التعليم والتعلم .
•ضرورة تعزيز شبكة الإنترنت في المناطق الريفية
