جَمَالِيّة التَّصْوِير فِي الشِعْر الشَّعْبِي الدِّينِي

المؤلفون

  • عطا لله الربيع جامعة مولود معمري تيزي وزو
  • الحاج بنيرد جامعة مولود معمري تيزي وزو

الكلمات المفتاحية:

التصوير، الشعر، الدين، القيمة

الملخص

تعتبر المحاولات العديدة والسعي الحثيث والدؤوب في تحديد الملامح الجمالية للصورة في النقد العربي الحديث الذي وظف مجموعة متباينة من المناهج في دراسة الإبداع بوجه عام والصورة بوجه خاص قد استفاد كثيرا من التأثيرات الغربية في النقد، والتصوير وجماليته تعتبر قيمة جوهرية في النص يكشف عن العوالم الغامضة في التجربة الإنسانية لأنها لا تنفصل عن المعنى ولا تتجاهل نفسية الشاعر التي تدفعه إلى التعبير بشكل تلقائي يثير الانفعال والوجدان، والشاعر الشعبي قد استثمر جمالية التصوير في تكثيف لغته الشعرية والارتقاء بها عن مستوى اللغة التواصلية العادية.

التنزيلات

منشور

2024-12-26

كيفية الاقتباس

الربيع ع. ل., & بنيرد ا. (2024). جَمَالِيّة التَّصْوِير فِي الشِعْر الشَّعْبِي الدِّينِي. النص, 10(02), 281–299. استرجع في من https://review.univ-oeb.dz/ojs.nass/index.php/jen/article/view/31

إصدار

القسم

Articles