المقاربة الحجاجية في الخطاب الإشهاري إعلان زين رمضان 2024م "أنموذجا"
الكلمات المفتاحية:
البنية الحجاجية، الخطاب الإشهاري، الصورة، الإضمار، الإقناعالملخص
تحاول هذه الدراسة أن تستنطق البنية الحجاجية لإعلان زين رمضان 2024م (سأعود)؛ حيث تبحث في أهم صور الحجاج في هذا الخطاب البصري الذي يجسد قضية سياسية وإيديولوجية عقائدية هامة، وهي القضية الفلسطينية ويركز على الأحداث الأخيرة في غزة، وما آل إليه الوضع الاجتماعي والسياسي فيها وفي العالم بأسره، ومن خلال هذه الدعاية استطاعت شركة زين أن توظّف جميع تقنيات الحجاج اللغوية والبصرية على اختلاف أشكالها ليصل صوت هذه القضية إلى العالم بأبعادها السياسية والأيديولوجية والفكرية والحضارية؛ فهي بذلك تسعى إلى التأثير في المشاهد العربي والعالمي عبر استحضار تقنيات حجاجية مختلفة، الأمر الذي جعلنا نبحث في تحليل البنى الحجاجية لهذه الدعاية في صورها المتنوعة، والخصوصية الحجاجية التي يتميز بها الخطاب البصري عن الخطاب المكتوب
