إدارة الجودة الشاملة في المؤسسة الخدمية

Auteurs

  • نبوية عيسى UNIVERSITY OF TLEMCEN
  • عواطف خلوط UNIVERSITY OF TLEMCEN

Mots-clés :

الجودة، إدارة الجودة الشاملة، المؤسسة الخدمية، الميزة التنافسية.

Résumé

يختلف  قطاع الخدمات عن قطاع الصناعة بعدة أمور أساسية ، و عليه فإن الحاجة ماسة للبحث في هدا القطاع للدخول في مرحلة جديدة من مراحل التنافس المحموم في عصر العولمة، حيث تتلاشى الحدود وتفتح الأسواق  و يأتي مفهوم الجودة في مقدمة كل الأفكار و الأعمال الحديثة.إن أدوات قياس الجودة مهمة جدا عندما تستخدم دوريا لمتابعة اتجاهات جودة الخدمة في المؤسسات  ومنها تتعلم المؤسسة الخدمية عن جودة الخدمة و ما ينبغي عمله لتحسينها و ذلك من خلال تحليل  شكاوي و اقتراحات العملاء، إن مشكلة الجودة الرئيسية ناتجة عن التباين بين توقعات العملاء و أداء المؤسسة الخدمية و خاصة المؤسسة المصرفية .

Publiée

2023-04-10

Comment citer

عيسى ن., & خلوط ع. (2023). إدارة الجودة الشاملة في المؤسسة الخدمية. Journal of Financial Accounting and Managerial Studies, 1(2), 73–88. Consulté à l’adresse http://review.univ-oeb.dz/ojs.cofifas/index.php/jfams/article/view/30

Numéro

Rubrique

Articles